أخبار فلسطينية

طالع حصيلة الإصابات والوفيات بفيروس كورونا في غزة

وسط ترقب لوصول متحور دلتا

بال تويت  غزة

سجلت وزارة الصحة بغزة اليوم الثلاثاء، حالة وفاة واحدة بفيروس كورونا في غزة، و113 إصابة جديدة، وذلك بعد إجراء 892 فحص مخبري، كما تم تعافي 59 حالة جديدة من مصابي فيروس كورونا.

وقالت الصحة بغزة خلال موجز التقرير اليومي لفيروس كورونا في قطاع غزة خلال ال 24 ساعة الماضية، بلغ الإجمالي التراكمي للمصابين 116108 إصابة، منها: الحالات النشطة 900 حالة، المتعافين 114115 حالة، الوفيات 1093 حالة وفاة

وبلغت الحالات التي تحتاج رعاية طبية في المستشفى 53 حالة، والحالات الخطيرة والحرجة 36 حالة.

وفيما يخص التطعيمات، بلغ إجمالي الجرعات التي وصلت قطاع غزة: 336300جرعة، وإجمالي الاشخاص الذين تلقوا اللقاح: 101337 شخصاً.

وكان مدير دائرة مكافحة العدوى في وزارة الصحة بغزة رامي العبادلة أكد أن الوضع الوبائي لفيروس كورونا في غزة مستقر، رغم حالة التخوف والترقب من دخول طفرة متحورة دلتا.

وقال العبادلة في تصريحات له الاثنين إن الوضع مُطمئن حتى الآن رغم حالة الترقب والتخوف من دخول هذه الطفرة إلى القطاع.

وبيّن العبادلة أن الصحة تعول على زيادة نسبة المُطعمين عبر حملات التطعيم في الوزارات والمؤسسات والشركات، إضافة لمراكز التطعيم التابعة للوزارة والمنتشرة في كل المحافظات.

وأوضح العبادلة أن وزارته دائمة المطالبة من المواطنين باتخاذ إجراءات الوقاية والسلامة وعدم التهاون خاصة في أماكن التجمعات.

في نفس الوقت أهاب بالمواطنين إلى سرعة التوجه لأقرب مركز صحي لأخذ الطعومات، خاصة بعد السماح لما هو في سن 18 فما فوق لتلقي هذه اللقاحات.

وفي حديثه عن العودة لتشديد الإجراءات، بين العبادلة أن الوضع مستقر حتى اللحظة ولا حاجة لتوصيات جديدة من قبل وزارة الصحة إذا التزم المواطنين بإجراءات السلامة والوقاية وأخذ اللقاح.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى