خدمات

بالتفاصيل.. صرف منحة 700 شيكل للمتضررين من كورونا

بال تويت – غزة

تحدث وكيل وزارة العمل الفلسطينية في رام الله سامر سلامة، اليوم الإثنين، عن تفاصيل صرف منحة 700 شيكل للعمال المتضررين من جائحة كورونا لـ68 ألف متضرر من جميع المحافظات خلال الأيام القادمة.

وأوضح سلامة في تصريح لإذاعة “صوت فلسطين” تابعه فريق “فلسطين تويت“، أنه تم توزيع مبلغ 700 شيكل خلال الفترة الماضية لـ68 ألف متضرر من جميع المحافظات وكان ذلك بدعم من البنك الدولي.

وقال سلامة: إن الحكومة عملت خلال الفترة الماضية من أجل إيجاد مصادر كافية لتعويض العمال والقطاعات التي تأثرت بشكل مباشر من الجائحة ومنها قطاع السياحة وقطاع العمل غير المنظم.

وأضاف وكيل الوزارة أنه سيتم من جديد توزيع مبلغ 700 شيكل لـ68 ألف متضرر في القريب العاجل وبنفس الآلية السابقة.

وأشار إلى أن الدفعة الأولى من عملية الصرف ستكون لـ10000 مستفيد، ويجري الآن التحقق من البيانات الموجودة لدى الوزارة.

وبيّن سلامة، أن ميزانية المشروع تصل إلى 20 مليون دولار سيتم من خلالها توزيع مبلغ 700 شيكل للمتضررين.

وتابع، أن هناك قاعدة بيانات جديدة ضمت لوائح من وزارة العمل والتنمية والبلديات والمحافظات، ووفق معايير أخرى سيتم مراعاتها.

وأوضح وكيل وزارة العمل، أنه سيتم العمل وفق مسارين الأول أنه سيتم التركيز القطاعات الأكثر تضرراً إلى الأقل تضرراً، والثاني هو المسار الشخصي أي عمال المياومة وقطاع العمل غير المنظم.

وأكد أن عملية الصرف ستكون خلال أيام في حال لم تتعثر الأمور، معزياً السبب بأن العمل يجري بطريقة محوسبة ولذلك يمكن أن يتم الاصطدام ببعض المعيقات أو ضبابية في البيانات.

ونوهت وزارة العمل أن هناك عددا من المعايير للاستفادة من المساعدات المالية للعمال بقيمة 700 شيكل ، بحيث يكون المستفيد من العمال العاملين في السوق المحلي، وأن يتراوح عمر العامل ما بين 18-65 عاما، وأن يكون من غير المستفيدين من منحة أخرى، وأن يحصل مستفيد واحد فقط من كل أسرة على المساعدة، لإتاحة الفرصة لمساعدة أكبر قدر ممكن من الأسر المتضررة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى