خدمات

التنمية تتحدث لـ”فلسطين تويت” حول موعد صرف شيكات الشؤون الاجتماعية

أسر جديدة بغزة ستستفيد من شيكات الشؤون

بال تويت – غزة

تحدث مفوض عام وزارة التنمية الاجتماعية في قطاع غزة، لؤي المدهون، اليوم الإثنين، عن آخر مستجدات صرف الدفعة الثالثة من شيكات الشؤون الاجتماعية لعام 2020، للأسر الفقيرة في قطاع غزة والضفة الغربية.

وقال المدهون، في تصريح خاص لموقع “فلسطين تويت“، أن موعد صرف مخصصات الشؤون الاجتماعية سيكون قبل نهاية الشهر الجاري، لافتًا إلى أن الكشوفات والملفات الخاصة بالأسر المستفيدة جاهزة لدى وزارة المالية في انتظار قرار الصرف.

أسماء جديدة تضاف لشيكات الشؤون

وأضاف المدهون ، إنه سيكون هناك صرف لأسماء جديدة من القطاع، وسيتم حجب المساعدات عن بعض الأسر، نتيجة التغييرات التي تطرأ على مكونات الأسرة وتصبح غير مُستحقة وفق المعايير التي تتبعها وزارة التنمية.

وكان وزير التنمية الاجتماعية أحمد مجدلاني، تحدث الأسبوع الماضي، عن آخر مستجدات صرف الدفعة الثالثة من شيكات الشؤون الاجتماعية لعام 2020، للأسر الفقيرة في قطاع غزة والضفة الغربية.

وقال مجدلاني في تصريحات متلفزة تابعها فريق “فلسطين تويت” ، بإنه سيتم صرف الدفعة الثالثة من شيكات الشؤون الاجتماعية قبل نهاية الشهر الحالي، لافتًا إلى أنه لم يحدد موعد لهذه اللحظة ؛ وسيتم الإعلان عن الموعد قبل الصرف بوقت كافي.

وذكر مجدلاني أنه سيتم صرف مخصصات الشؤون قبل نهاية شهر ديسمبر الجاري، بعد وصول دفعة البنك الدولي وأموال المقاصة، مُشيرًا إلى أن إجراءات البنك الدولي تؤخذ من أسبوع إلى أسبوعين قبيل عملية الصرف.

وأوضح مجدلاني ، أن الاتحاد الاوربي يساهم بنسبة 48% من قيمة مخصصات الشؤون والـ52% من الخزينة العامة للحكومة، مؤكدًا أن أمس توفر حصة الحكومة التي تقدمها وحول الاتحاد الاوروبي دفعته يوم الاثنين حول للحساب الموحد.

وأوضح مجدلاني أن هناك اجراءات فنية يقوم بها الاتحاد قبل الدفع تستغرق مدة اسبوعين إلى ثلاثة تتصل بالتشييك على قاعدة البيانات للاسر المستفيدة، مؤكدًا أن الدفعة الثالثة ستكون لـ116 ألف أسرة منها 81 ألف لغزة والضفة 35 ألف أسرة بقيمة 136 مليون شيقل.

يذكر أن آخر دفعة من مخصصات الشؤون الاجتماعية (شيكات الشؤون)، صرفت في 28 يوليو الماضي، في الضفة المحتلة وقطاع غزة.

ويستفيد من مخصصات الشؤون الاجتماعية في قطاع غزة، 71 ألف مستفيد و39 ألف مستفيد في الضفة المحتلة بقيمة مالية إجمالية تقدر بــ 130 مليون شيكل، وتتراوح المخصصات لكل عائلة ما بين 750 إلى 1800 شيكل للدفعة الواحدة كل ثلاثة أشهر.

ويستهدف برنامج شيكات الشؤون الأسر التي تقع تحت خط الفقر الشديد، وأشخاصًا من ذوي الإعاقة، وبعض المسنين، والأيتام، وأصحاب الأمراض المزمنة وأسرًا تترأسها نساء.

ويقدم لكم فريق “فلسطين تويت”، رابط فحص مخصصات الشؤون “شيكات الشؤون” للأسر الفقيرة في الضفة الغربية وقطع غزة، فور تحديثه، حيث أنه من المتوقع أن يتم تحديث رابط الفحص بعد الاعلان عن موعد الصرف.

رابط فحص شيكات الشؤون الاجتماعية 2020

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى