تويتر فلسطين

مشاهير التيك توك في غزة يثيرون الجدل بسبب فيديو حفل صاخب ومختلط

بال تويت – غزة

جمع حفل غنائي لـ مشاهير تيك توك ويوتيوب، شمال قطاع غزة، الخميس الماضي، وكان يضم شباباً وفتيات يرقصون على أغاني صاخبة، إضافةً إلى أنه جاء في ظل اجراءات الحظر التي تفرضها الجهات الحكومية بسبب فيروس كورونا، مما أثار الصدمة للمواطنين باعتباره أمر غير مألوف.

وتداول رواد التواصل، مقطع فيديو مجموعة من الشباب في أحد المحال التجارية يرقصون على أغاني صاخبة، فيما عبر البعض عن استغرابهم لهذا العمل في مدينة مثل غزة، حيث عبر الإعلامي أحمد سعيد، عن استغرابه من الفيديو قائلاً: “معقول شبابنا وبناتنا هيك . مشاهير غزة للأمانة فيديو صادم”.

وفتح نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي النار على مشاهير تيك توك ويوتيوب النار الذين اجتمعوا في حفل رفضه الكل وطالبوا بمحاسبة منظميه .

لمشاهدة فيديو حفل مشاهير التيك توك في غزة من هنا 

كما عبر ناشطون على موقع “الفيسبوك” عن صدمتهم من الاحتفال، وقال عبدالله فروانة معلقاً على الفيديو:” يجب وضع حد لما يسمى مشاهير التيك توك فهم لا يمثلون مبادئ وقيم شعب مثل الشعب الفلسطيني. وأضاف: “عالهامش تم اغلاق المحل الذي استضافهم لمخالفته إجراءات السلامة وسيتم إتخاذ إجراءات صارمة بحقه” .

أما الناشط عبدالله مقداد، فعبر على صفحته “تويتر”، قائلاً: مشاهير التيك توك بغزة مجتمعين وعاملين حفلة ورقص اغاني بمحل حلويات اشي بخزي عالآخر” .

وعبرت الناشطة على تويتر “ Ghalia Adnan“، عن استغرابها من إقامة حفل غنائي في ظل انتشار فيروس كورونا في قطاع غزة، وعلقت بالقول:” مشاهير التيك توك عاملين احتفال وحلويات القاضي الراعي الرسمي للحفل طبعا كل اللي عاملين حالهم مشاهير كانو بالحفل ومحدش حاطط كمامته الشرطة سكرت محل الحلويات” .

ومن جانبه أوضح الصحفي حسن إصليح بشأن ما يتدوال حول ما أُطلق عليه “حفل المشاهير”: تداول البعض عبر شبكات التواصل الاجتماعي اسمي بقصد أو بدون قصد حول الإدعاء بمشاركتي في الحفل .. في الحقيقة ما جرى أنني تلقيت دعوة للحضور من أجل تكريمي كما أُبلغت دون الإطلاع على حيثيات أخرى”.

وأضاف إصليح :”توجهت مثل أي ضيف إلى المكان، وحقيقةً ما رأيته جعلني أغادر المكان سريعًا ولم أبقى فيه سوى أقل من 5 دقائق، وأنا لم أكن جزءًا من الحفل، ووصلت فقط بناءًا على الدعوة التي وصلتني للتكريم على عملي الصحفي ليس إلا .. وهذا للتوضيح ومنعًا للغط المتداول”

الجدير ذكره، أن احتفال “مشاهير التيك توك في غزة”، كان بدعوة من محل محلويات القاضي، في جباليا، شمال قطاع غزة .

ومن جانبها أغلقت وزارة الداخلية بغزة، السبت، محل “القاضي” للحلويات بمخيم جباليا شمال القطاع لمخالفته قرار منع التجمعات.

وقال العقيد رياض القاضي، نائب مدير المباحث العامة بالشرطة، إنه تم إغلاق المحل لمدة أسبوع وتوقيف صاحبه ونجله تمهيداً لإحالتهم للنيابة العامة لاستكمال الإجراءات القانونية بحقهما.

وأضاف “القاضي”، في تصريح صحفي وصل “مصدر الإخبارية”، أنه تم اتخاذ تلك الإجراءات على إثر استضافة المحل تجمعاً للمواطنين، في مخالفة للتعليمات الصادرة بمنع التجمعات، ضمن إجراءات مواجهة فيروس كورونا.

كما تم توقيف صاحب الدعوة للتجمع واتخاذ الإجراءات القانونية بحقه، بحسب العقيد القاضي.

ولفت “القاضي” إلى أن الشرطة تواصل جهودها المكثفة لمتابعة التزام كافة المنشآت والقطاعات بإجراءات الوقاية والسلامة في محافظات قطاع غزة.

وشدد على ضرورة التزام المواطنين بإجراءات الوقاية والسلامة، وارتداء الكمامة، لاسيما في ظل الارتفاع الكبير لأعداد الإصابات بالفيروس.

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق