أخبار فلسطين

الصحة بغزة تسجّل 259 إصابة جديدة بفيروس كورونا

الحالات النشطة بلغت 2908

غزة – بال تويت

سجلت وزارة الصحة بغزة اليوم الجمعة، 259 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد في جميع محافظات القطاع خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وقالت الصحة خلال التقرير اليومي لفيروس كورونا في قطاع غزة صباح اليوم، إن عدد العينات الجديدة التي جرى فحصها 2562 عينة.

وأضافت الوزارة بتعافي 199 حالة من من مصابي فيروس كورونا.

وأوضحت الصحة أن إجمالي عدد الإصابات بفيروس كورونا 8019 منذ مارس الماضي، والحالات النشطة بلغت 2908، وبلغ عدد المتعافين 5074، بينما بلغ عدد الوفيات 37 حالة.

وأعلنت وزارة الداخلية والأمن الوطني بغزة مساء اليوم الخميس عن جملة من الإجراءات التي تخص حظر التجوال في قطاع غزة في ظل تفشي جائحة كورونا.

وجاء في بيان الداخلية الذي وصل مصدر الإخبارية :”إنه متابعةً للحالة الوبائية وإجراءات مواجهة فيروس كورونا، وفي ظل ارتفاع أعداد الاصابات المُسجلة؛ قررت وزارة الداخلية والأمن الوطني الآتي:

أولاً: فرض مزيد من الإجراءات المُشددة على البيوت التي تخضع للحجر الصحي، ويمنع مغادرة أي فرد لتلك البيوت تحت كل الظروف.

ثانياً: كل من يخالف إجراءات الحجر الصحي المنزلي ويغادر المنزل بأي طريقة، سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية بحقه والتي تصل إلى الحبس.

ثالثاً: يمنع الاحتشاد داخل المنازل، وإقامة بيوت العزاء والأفراح بأعداد كبيرة بما يخالف إجراءات السلامة والوقاية، وكلّ من يخالف ذلك سيتم اتخاذ إجراءات فورية بحقه.

رابعاً: تشديد إجراءات حظر التجوال بعد الساعة 8:00 مساء، ومنع الحركة بشكل كامل، وإغلاق المنشآت والمحال التجارية كافة.

خامساً: إغلاق المساجد والمدارس في المناطق المصنفة حمراء، وتُسجل ارتفاعاً في أعداد الإصابات، اعتباراً من صباح غد الجمعة، ويستثنى من المدارس مرحلة الثانوية العامة فقط.

سادساً: المناطق المصنفة الحمراء هي:

• محافظة شمال غزة: بيت حانون، مخيم جباليا، مشروع بيت لاهيا، جباليا البلد.

• محافظة غزة: التفاح والدرج، اجديدة، التركمان، الشيخ رضوان، النصر.

• الوسطى: بلوك C وF في مخيم النصيرات.

• محافظة خانيونس: حي الأمل.

سابعاً: نؤكد على التزام المواطنين المتنقلين في المركبات بإجراءات الوقاية وارتداء الكمامة، علماً بأنه سيتم حجز المركبات المخالفة وركابها.

ثامناً: نُجدد دعوتنا للمواطنين جميعاً بضرورة الالتزام بإجراءات السلامة الوقاية، ومنها ارتداء الكمامة.”

في سياق متصل أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية إعادة إغلاق كافة المساجد في المناطق المصنفة بالحمراء، اعتبارًا من فجر يوم غدٍ الجمعة الموافق 6 / 11 / 2020م وحتى إشعار آخر وذلك وفق تقديرات لجنة الطوارئ العلياوالجهات المختصة في وزارة الصحة بعد ازدياد حالات الإصابة بفيروس كورونا ف تلك المناطق.

وقالت الأوقاف في بيان لها: “تقرر إغلاق كافة المساجد في المناطق التالية: بيت حانون، مخيم جباليا، جباليا البلد، مشروع بيت لاهيا، التركمان، الجديدة، التفاح والدرج، الشيخ رضوان، النصر، بلوك C وF في مخيم النصيرات، حي الامل بخانيونس”

وطالبت الأوقاف المواطنين في تلك المناطق بأداء الصلوات جماعة في المنازل، وعدم الذهاب للمساجد في المناطق المفتوحة لما يترتب على ذلك من زيادة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى