فلسطين تويت
الضفة الغربية

الأونروا تطلق مناشدة لدعم موازنتها بـ 1.4 مليار $

بال تويت – رام الله

ناشد القائم بأعمال المفوض العام لـ”أونروا” كريستيان ساوندرز الجمعة من أجل الحصول على 1,4 مليار دولار على الأقل لتمويل خدمات ومساعدات الوكالة الضرورية، والتي تشمل المعونة الإنسانية المنقذة للحياة والمشروعات ذات الأولوية، المقدمة لما مجموعه 5,6 مليون لاجئ من فلسطيني.

وقال ساوندرز: “إن الدعم الهائل الذي حصلت عليه أونروا من الجمعية العامة في كانون الأول من العام المنصرم كان بمثابة تأكيد ساحق للوكالة ولولايتنا”، مضيفا بالقول: “نحن الآن بحاجة من مانحينا وشركائنا أن يعملوا على مواءمة هذا الدعم بالتمويل اللازم من أجل السماح لنا بتوفير لاجئي فلسطين بالحماية وبتلك الخدمات الحرجة التي تعد حقا أساسيا من حقوق الإنسان.

وأضاف ساوندرز بالقول: “إلى أن يتم التوصل إلى حل عادل ودائم لمحنة لاجئي فلسطين، فإننا الوكالة الوحيدة القادرة على تقديم شكل الخدمات الضرورية التي يستحقها لاجئو فلسطين. وإنني أناشد مانحينا وشركائنا بتواضع شديد على أن يدعموا الوكالة بقوة هذا العام؛ إن استثماركم لهو في المكان الصحيح، وهو استثمار في شعب مأزوم يستحق دعمكم المستمر مثلما هو استثمار في استقرار المنطقة”.

ويأتي عرض أولويات الوكالة لعام 2020 ومتطلباتها المالية في أعقاب تمديد الجمعية العامة للأمم المتحدة مؤخرا لمهام ولاية الأونروا لمدة ثلاث سنوات إضافية ولغاية حزيران 2023.

Related posts

وزارة الأوقاف تعلن عن موعد قرعة الحج في الضفة الغربية

Alaa Qadura

قلقيلية تصدر 255 طنا من الليمون إلى الأردن منذ بداية نيسان الجاري

Alaa Qadura

بالفيديو : أكاديمي فلسطيني يتساوق مع رواية إسرائيل بشأن منظمة التحرير

Alaa Qadura

Leave a Comment