فلسطين تويت
قطاع غزة

رسمياً .. الاعلان عن موعد صرف المنحة القطرية 100 دولار

رسمياً .. الاعلان عن موعد صرف المنحة القطرية 100 دولار
غزة – بال تويت

أعلن السفير محمد العمادي، رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة، أن اللجنة ستبدأ عملية صرف المنحة القطرية 100 دولار للأسر المتعففة في قطاع غزة، يوم الثلاثاء الموافق 24/12/2019م.

وأوضح السفير العمادي أن عملية الصرف ستتم عبر فروع مكاتب البريد في محافظات قطاع غزة لـ 75 ألف أسرة، من بينها أسماء لأسر معتمدة ضمن كشف جديد، بواقع 100$ للأسرة الواحدة.

وبيّن سعادته أن الصرف سيكون وفق الآلية المعمول بها خلال المرات السابقة، للأسر التي تم اختيارها وفق المعايير والشروط المتفق عليها بالتعاون مع وزارة التنمية الاجتماعية بغزة.

آلية صرف المنحة القطرية 100 دولار

ومن المقرر أن تستمر عملية التوزيع لعدة أيام وفقا لآلية الترتيب الأبجدي للمستفيدين.

وأعلن السفير القطري محمد العمادي، الأربعاء الماضي، عن استمرار المنحة القطرية للأسر الفقيرة في قطاع غزة، وتلك المخصصة لوقود محطة الكهرباء في القطاع، حتى شهر مارس المقبل.

وقال السفير العمادي في تصريحات إن “قطر تدرس بشكل إيجابي طلب الإخوان في قطاع غزة لتمديد المنحة القطرية”، مستدركا : “لكن المنحة موجودة لشهر مارس من العام القادم”.

وأضاف : “نحن مكملين معكم. المنحة والكهرباء والمساعدات الشهرية، ومستمرون في هذا الموضوع، وإن شاء الله نستمر بشكل إيجابي للفترة القادمة”.

وتابع : “كل شيء مستمر في الربع الأول من السنة (القادمة) بشكل مؤكد، وإن شاء الله في أمل لتجديدها بشكل مستمر”.

وكشف العمادي أن بلاده تدرس تجهيز فريق طبي للقدوم شهريا إلى غزة؛ من أجل إجراء عمليات في “الرُكب”، آملا السير قُدما في هذا المشروع.

وقد وقع عقد بمليون و نصف لمرضى الكلى بحسب ما جاء على وسائل إعلام محلية إضافة إلى إدخال أكثر من 20 سيارة لوحدات الدفاع المدني الفلسطيني في قطاع غزة .

رابط فحص المنحة القطرية 100 دولار الدفعة القادمة في غزة اضغط هنا

Related posts

طالع الجديد حول رسوم رحلات العمرة من قطاع غزة

pal Tweet

بالفيديو : استشهاد طفلين جراء استهداف منطقة الكتيبة بغزة

Haneen Aziza

من هو الشخص الذي يحول دون تنفيذ عملية عسكرية في غزة ؟

حنين أحمد

Leave a Comment