بال تويت – Pal Tweet
الضفة الغربية

تعليق العمل بمحاكم الضفة تضامنا مع الأسرى المحررين المضربين

بال تويت – رام الله

علقت كافة المحاكم والنيابات العامة العمل اليوم الخميس من الساعة الحادية عشر وحتى آخر الدوام، وذلك بدعوة من نقابة المحامين، تضامنا مع قضية الأسرى المحررين المضربين عن الطعام والماء وسط رام الله.

وأكدت النقابة في بيان مساء الأربعاء، عدم مشروعية قطع رواتب الأسرى المحررين والمعتصمين في مدينة رام الله وسط الضفة الغربية المحتلة.

وأعلنت النقابة في بيان تضامنها الكامل مع مطالب الأسرى المضربين عن الطعام في ظل استمرار التعنت الرسمي بعدم التعاطي معهم بإعادة صرف رواتبهم المقطوعة خلافًا للقانون، وأمام الحالة الصحية المتردية والخطيرة والتي يمكن أن تهدد حياتهم وسلامتهم الجسدية.

وقالت: “نعلن تضامننا مع الأسرى المحررين وخاصة زميلنا المحامي الأسير المحرر عبد الرازق خصيب العاروري وباعتبارها مطالب نص عليها القانون”.

ودعت النقابة السلطة إلى الاستجابة الفورية وإعادة صرف مستحقاتهم القانونية وإبعاد قضايا الاسرى عن أي انقسامات سياسية باعتبار الاسرى هم يمثلون حالة الإجماع الوطني في مراحل الكفاح التحرر.

وحملت النقابة الجهات المسؤولة في السلطة عن سلامة المعتصمين وإنهاء معاناتهم وتحقيق مطالبهم، مؤكدة أنها ستتابع هذه القضية العادلة حتى يتم إنهاؤها.

ويواصل المحررون المقطوعة رواتبهم اعتصامهم المفتوح منذ أربعين يوما على الميدان، مطالبين بصرف رواتبهم المقطوعة منذ ثلاثة عشر عاما.

أخبار متشابهة

إصابات بالاختناق إثر قمع الاحتلال لمسيرة “نعلين” الأسبوعية

Mai Maher

الاحتلال يعتقل 3 شبان من رام الله

Alaa Qadura

حسن يوسف: حماس لن تكون بديلًا عن السلطة في المفاوضات

pal Tweet

اضف تعليق