بال تويت – Pal Tweet
عربي و دولي

اخبار مصر اليوم : عفو رئاسي عن 2392 سجين بمناسبة ذكرى نصر اكتوبر 1973

تويتر العرب – القاهرة

اصدر الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي عفوا رئاسيا عن باقي العقوبة لبعض المحكوم عليهم بمناسبة الاحتفال بذكرى نصر اكتوبر 1973.

ونص قرار الرئيس المصري السيسي ان يتم العفو عن باقي العقوبة السالبة للحرية بمناسبة الاحتفال بعيد القوات المسلحة في السادس من اكتوبر بالنسبة للفئات الاتية وهي :

– المحكوم عليهم بالسجن المؤبد إذا كانت المدة المنفذة حتى 6\10\2019، 15 سنة ميلادية، ويوضع المفرج عنه تحت مراقبة الشرطة لمد 5 سنوات.

– المحكوم عليه بعقوبة سالبة للحرية قبل 6\10\2019 متى كان نفذ ثلث مدتها بشرط ألا تقل مدة التنفيذ عن 4 أشهر.

– المحكوم عليهم بعقوبة سالبة للحرية وأمضوا في السجن ثلث مجموع مدد هذه العقوبات ولا يوضع المفرج عنه تحت مراقبة الشرطة إلا إذا كانت مقررة بقوة القانون أو كان محكوما بها عليه وبشرط ألا تزيد مدتها على 5 سنوات أو المدة التي يشملها العفو بمقتضى هذا القرار أيهما أقل.

وقد افرجت وزارة الداخلية المصرية اليوم عن 2392 نزيلا بمناسبة الاحتفال بانتصارات اكتوبر، وكان من ضمن المفرج عنهم بالعفو 1818 من نزلاء السجون والافراج الشرطي عن 574 سجينا

وجاء هذا الافراج تنفيذا لقرار الرئيس المصري السيسي الذي صدر بشان الافراج بالعفو عن عن المحكومين بمناسبة انتصارات اكتوبر حسب شروط العفو.

وقد باشرت اللجنة العليا للعفو في فحص حالات مستحقي الافراج الشرطي لبعض المحكوم عليهم حيث انتهت من الافراج عن 574 نزيلا بالافراج الشرطي.

ياتي هذا الامر في اطار تطبيق السياسة العقابية حسب المفهوم الحديث والذي يبين اهمية الرعاية المختلفة للنزلاء وتوثيق اواصر الصلة بينهم وبين المجتمع الخارجي، ويعتبر من اهم العناصر لتفعيل الدور التنفيذي لاساليب الافراج بالعفو عن المحكوم لتاهيلهم للانخراط في المجتمع.

أخبار متشابهة

الفلبين: رئيسنا بخير لكنه “مشغول”

Haneen Aziza

ترامب يُلغي قمته مع زعيم كوريا الشمالية لهذا السبب!

Haneen Aziza

ما قصة باب الكعبة المغلق الذي كشفت عنه الرياح؟

Haneen Aziza

اضف تعليق