بال تويت – Pal Tweet
عربي و دولي

حقيقة خبر تسليم عمر البشير لمحكمة العدل الدولية في لاهاي

بال تويت – الخرطوم

حقيقة تسليم عمر البشير لمحكمة العدل الدولية في لاهاي، تداولت الكثير من الصحف مؤخرًا خبرًا يُفيد بعزم النية من قبل القضاء السوداني لإحالة اوراق القضية الأشهر في تاريخ السودان “قضية البشير” إلى محكمة العدل الدولية في لاهاي، وهذا ما استنكره الكثير من داعمي الرئيس السوداني المخلوع القابع الآن خلف الزنازين، وفي قفص الاتّهام ماثلٌ أمام القضاء لكي يُعاقب على الكثير من التّهم التي نُسبت إليه.

عمر البشير هو الرئيس السوداني الذي عانى الكثير من الويلات السياسية والاقتصادية أثناء فترة حكمه، وكان قد سعى جاهدًا لمحاولة حل أي من هذه المشاكل التي عانت منها الدولة، إلا انّ محاولاته قد باءت جميعها بالفشل، وها هو الآن يتعرض لهجمات إعلامية شرسة من قبل جماعات معارضة، في عالم السياسة السودانية.

حقيقة تسليم عمر البشير لمحكمة العدل الدولية في لاهاي

حتى الآن لم يتمّ البتّ بشكل نهائي حول تحويل قضية عمر البشير إلى محكمة العدل الدّولية، ولكنّ المؤشرات كلها تُوحي بذلك، فقد عادت القضية خلال بضعة أيام إلى المحكمة الجنائية الدولية، وأعلنت أنّها قبلت شكل العريضة التي سيتمّ النظر بها حول تسليمه إلى محكمة لاهاي.

أما فيما يخصّ القضية الأشهر في السودان، فإن الجهات القانونية ستوكل الحكومة الجديدة حريّة البتّ في أمر تسليمه أو عدمه.

هذا كل ما ورد بخصوص حقيقة تسليم عمر البشير لمحكمة العدل الدولية في لاهاي، وفي مقالات اخرى سنتعرف على كل ما ورد في هذا الشأن.

أخبار متشابهة

تركيا تعلن مقتل 51 داعشياً واستهداف 59 موقعاً تابع للتنظيم شمال سوريا

Alaa Qadura

وزير خارجية قطر : نحن مشتركون مع إيران في حقل الغاز

pal Tweet

الحكومة الأمريكية تطالب الأردن بتسليمها الأسيرة المحررة “التميمي”

Haneen Aziza

اضف تعليق