بال تويت – Pal Tweet
الصحة

إليك اضرار شرب النسكافيه في الصباح الباكر

بال تويت – وكالات

نرى غالبية الأشخاص يفضلون شرب النسكافيه أو اي نوع من الكافيين في ساعات الصباح الباكر، ويجهل الكثيرون مدى التأثير السلبي على صحة جسم الانسان خاصة المعدة.

وأوضح مختصون تغذية، أن تناول النسكافيه في الصباح يعد أمراً خطيراً، خاصة على الذين يتبعون نظام صحي، لأنه يحتوي على عدد كبير جداً من السعرات الحرارية والسكريات، مما قد يعود بالضرر على الصحة.

قالت اخصائية تغذية ليندي كوهين، إن شرب النسكافيه يسبب أضرار بما يحتويه من حليب دسم ومخفوقات الكريم والشوكولاتة والمحليات الأخرى، مؤكداً ان أكبر خطأ يرتكبه الناس مع النسكافيه هو طلب نسكافيه كبير الحجم أو شرب أكواب متعددة”.

أضافت: “مع النسكافية الصباحية، يجب عليك التفكير في كمية الحليب التي تضيفها إلى كوبك وكم الكريم والإضافات المختلفة، حيث وصت ليندي بتناول كميات أصغر من النسكافية وعدم إضافة الكثير من المحليات والإضافات، فالامتناع عن ذلك سوف يساعدك على خسارة 4.5 كيلوجرام خلال العام، وفقاً لموقع القدس .

وأوضحت، أن كوب من النسكافية الصغير يحتوي على حليب كامل الدسم ويحتوي على نفس القدر من السعرات الحرارية كقطعة من الخبز، في حين أن النسكافية المتراكمة مع حليب كامل الدسم يعادل تناول شطيرة من السعرات الحرارية. إن أسهل طريقة للحصول على صحة أكثر، ومنع التعرض لوعكات معوية هو خفض السكريات، ولمنع الاضطرابات المعوية، عسر الهضم والانتفاخ، السمنة.

أخبار متشابهة

هل يشهد العالم نقصا في الأنسولين؟

حنين أحمد

دراسات: لليوغا أثر إيجابي على الموظفين و مرضى “باركنسون”

Alaa Qadura

وداعا للحشو التقليدي للأسنان

Alaa Qadura

اضف تعليق