فلسطين تويت
تويتر العرب

هاشتاق #سيناء_بتذبح_عشان يتصدر الترند المصري

تويت – القاهرة

دشن مغردون مصريون هاشتاق “#سيناء_بتذبح_عشان”، إثر الأحداث الدامية التي تشهدها شبه جزيرة سيناء، وآخرها قيام مسلحين يُعتقد انتماؤهم لتنظيم “داعش” الإرهابي بقتل 4 مواطنين ذبحاً بالسكين في منطقة عموريا، قرب قرية التلول، غرب مدينة العريش.

 

وانتقد المغردون مسلسل الدماء التي تسيل في سيناء، رغم وعود الرئيس عبد الفتاح السيسي المتكررة “هسلمكم سينا متوضية من الإرهاب”. كما هاجموا سياسة تهجير الأهالي خاصة في رفح والشيخ زويد، وربطوا بين ما يحدث والحديث عما سماه السيسي “صفقة القرن”، وسلسلة إملاءات الإدارة الأميركية لتصفية القضية الفلسطينية التي تشمل ترتيبات في شبه الجزيرة المصرية.

وكتبت علياء عمر: “‏‎#سيناء_بتذبح_عشان يتم تمرير صفقة القرن بسهولة.. لذلك يهجر أهلها ويُقتل أبناؤها وسط تعتيم إعلامي”.

 

وغرد صفي الدين: “‏‎#سيناء_بتذبح_عشان بعد نحو 3 سنوات من إطلاق السيسي العملية العسكرية الشاملة، وشلّال الدماء لا يتوقف في شمال ‎#سيناء ما بين مواطنين وضباط ومجندين، وعلى الجميع التزام الصمت قهرًا، فالسيسي يروج من خلال أذرعه أنه في معركة مع الإرهاب الذي اصطنعه هو بنفسه”.

 

وأشارت عيوش: “‏‎#سيناء_بتذبح_عشان مؤامرة صفقة القرن”، وقالت مكة بمرارة: “‏‎#سيناء_بتذبح_عشان يمرروا صفقة القرن على أجساد أولادنا”.

وتساءل غافر: “‏‎#سيناء_بتذبح_عشان أين نتائج العملية الشاملة؟ فين الجيش؟ الإرهابيون يصنعون كمينا وهميا ويذبحون الأبرياء”.

وقارنت سارة: “‏‎#سيناء_بتذبح_عشان جيش أكتوبر حرر سينا.. جيش السيسي هجر أهالينا”

 

وكتب حساب “الثورة تجمعنا”: “‏‎#سيناء_بتذبح_عشان السيسي وولاية سيناء يد إرهابية واحدة ضد أهل سيناء يخربونها ويهدمون بيوتها ويشردون أهلها ويقتلون شبابها”.

 

ونقلت أسماء: “‏‎#سيناء_بتذبح_عشان كشفت أمس مصادر سيناوية عن قيام عناصر مسلحة بنصب كمين على الطريق الدولي بالقرب من قرية التلول وذبح عدد من المواطنين، وسط غياب تام من جانب قوات أمن وجيش وإعلام الانقلاب”.

وأشارت سومة نور: “‏‎#سيناء_بتذبح_عشان كان إرهابا محتملا أصبح إرهابا ممنهجا من السيسي بالتعاون مع الصهاينة”.

 

وذكرت شهد: “‏‎#سيناء_بتذبح_عشان في سيناء حصار تام فلا طعام ولا كهرباء ولا مياه ولا دواء ولا مواصلات ولا وقود”.

 

أخبار متشابهة

هاشتاق #العسكر_المفصولين_يناشدون_الملك يتصدر الترند السعودي

Haneen Aziza

هاشتاق #شريف_اسماعيل المستقيل يتصدر الترند المصري

Haneen Aziza

هاشتاق #دوت_مصر يثير غضب رواد مواقع التواصل

Haneen Aziza

اضف تعليق