بال تويت – Pal Tweet
قطاع غزة

اشتية: حجاج قطاع غزة سيغادرون في 25 من الشهر الجاري عبر معبر رفح

بال تويت – غزة

قال رئيس الوزراء الفلسطيني د. محمد اشتية ان 6600 حاج فلسطيني سيغادرون هذا العام منهم 2700 حاج من قطاع غزة ، وستبدأ مغادرتهم في 25 و26 من الشهر الجاري على أربع دفعات من خلال معبر رفح إلى مطار القاهرة، ومن ثم إلى الديار الحجازية.

 

وقدم اشتية الشكر لجمهورية مصر العربية على تذليل كافة العقبات وعلى التسهيلات التي قدموها لنا ، مشيراً الى أنه سيتم نقل الحجاج عبر الخطوط الجوية الفلسطينية، وتم توقيع اتفاقية هذا اليوم بين وزارة الأوقاف والشؤون الدينية والخطوط الجوية الفلسطينية الناقل الحصري لحجاجنا”.

تصريحات اشتية هذه جاءت خلال توقيع وزارتي النقل والمواصلات ممثلة بوزيرها عاصم سالم ، والأوقاف والشؤون الدينية ممثلة بوكيلها حسام أبو الرب، اليوم الأحد، اتفاقية لنقل حجاج المحافظات الجنوبية، وذلك برعاية وحضور رئيس الوزراء محمد اشتية.

وقال :” نعلن إتمام كامل التجهيزات لبدء موسم الحج من الأراضي الفلسطينية إلى الديار الحجازية، وبتوجيهات من الرئيس محمود عباس ، عملنا كل ما هو ممكن من أجل أن تكون التجهيزات على أكمل وجه”.

وتابع: حجاج الضفة الغربية سيغادرون يومي 27 و28 من الشهر الجاري وذلك على دفعتين، وقد تم حجز الفنادق على أكمل وجه، والمهم في هذا العام ولأول مرة؛ تم إصدار فيزا إلكترونية لكل حاج، وهناك مؤشر الكتروني على اللوائح التعريفة لكل حاج.

وأردف اشتية: أشكر وزارة الأوقاف والشؤون الدينية على الجهود التي بذلوها لتذليل العقبات أمام حجاجنا، وأشكر وزير النقل والمواصلات على الجهد الذي بذله، وسوف يغادر الوزير إلى مصر لاستكمال الاتفاقيات مع شركات النقل المصرية.

واستطرد رئيس الوزراء: “نؤكد لأهلنا حرصنا وحرص الرئيس والحكومة وكل مفاصل السلطة الوطنية على العمل من أجل تسهيل رحلة الحجاج وتوفير كل احتياجاتهم، كما نشكر ونقدر جهود خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز على تفضله بتقديم منحة لألف حاج من أهالي الشهداء، وهذا الموقف النبيل ليس جديدا لخادم الحرمين الشريفين، ولا يفوتني أن أشكر إخواني في المملكة الأردنية الهاشمية، ملكا وحكومة على تفضلهم وتسهيل انتقال الحجاج”.

أخبار متشابهة

كيف سيكون الطقس خلال الأيام المقبلة؟

pal Tweet

الحروب الإسرائيلية الأخيرة تتسبب في إعاقة 50 ألف شخص بغزة‎

Mai Maher

منع شاب “إسرائيلي” من التسلل إلى قطاع غزة

kareem qaddura

اضف تعليق