بال تويت – Pal Tweet
جوجل

تنبيهات من جوجل تحمي من الخطر عند وقوع الكوارث

تويت – جوجل

تعمل “جوجل” على تحديث تنبيهات SOS Alerts من خلال إضافة المزيد من المعلومات في الوقت الفعلي حول المناطق المتأثرة بالكوارث الطبيعية، مع تحذيرات الملاحة الجديدة في خرائط “جوجل” للمساعدة في توجيهك بعيداً عن الخطر.

 

وسوف تظهر هذه التغييرات أيضاً معلومات مرئية أكثر تفصيلاً حول الزلازل والأعاصير والفيضانات، مع عرض مرئي للمناطق المتأثرة.

وبالنسبة للأعاصير، ستحاول ” جوجل ” التنبؤ بمسارها، وستعرض إشعاراً بالأزمة في خرائطها إذا كان المستخدم بالقرب من منطقة متأثرة.

وستظهر توقعات الفيضانات إشارات على خريطة المناطق المتأثرة، إلى جانب معلومات حول شدة الخطورة.

وأخيراً، ستحصل الزلازل أيضاً على بطاقة أزمة، والتي ستظهر مركزها وحجمها والمناطق المتأثرة بها.

وتعد تنبيهات SOS Alerts من ” جوجل ” وسيلة لتوفير المعلومات الأساسية بسرعة في حالة وقوع كارثة طبيعية. وعند البحث عن مصطلح ذي صلة، تعرض “جوجل” ملخصاً للأخبار ذات الصلة وأرقام هواتف الطوارئ ونصائح الأمان وتحديثات “تويتر”. وفي أخطر الحالات، سترسل ” جوجل ” تنبيهاً سريعاً للمستخدمين في المنطقة المتأثرة.

وسيتم طرح التنبيهات المرئية الجديدة للمستخدمين في الأسابيع المقبلة، مع اختلافات في الخدمات المتاحة، يقول موقع “ذا فيردج” التقني.

ويشرح الموقع أن تحذيرات الملاحة ومؤشرات الزلازل في خرائط “جوجل” ستكون متاحة على مستوى العالم. وستكون الزلازل مرئية على أجهزة “أندرويد” وiOS وسطح المكتب وشبكة الجوال، بينما ستكون تحذيرات التنقل على iOS و”أندرويد” فقط.

وفي الوقت نفسه، سيتم دعم الفيضانات على أجهزة “أندرويد” والحواسيب والويب في الجوال، لكنها ستكون متاحة فقط في الهند، حيث يكون خطر الغرق في فيضان كبيراً بشكل خاص.

وأخيراً، ستتوفر التنبؤات المرئية للإعصار في جميع المنصات في الولايات المتحدة والمكسيك ومنطقة البحر الكاريبي وأوروبا الغربية واليابان وتايوان والصين والفيليبين وفيتنام وتايلاند وكوريا الجنوبية.

أخبار متشابهة

جوجل تطلق خدمة جديدة تغضب مستخدمينها

Haneen Aziza

جوجل تودع تطبيق “إن بوكس” في هذا التاريخ

Haneen Aziza

14 ألف اتصال ب “جوجل” من الرقابة الروسية لإزالة محتوى يمس بوتين

Haneen Aziza

اضف تعليق