فلسطين تويت
قطاع غزة

أصحاب منازل مدمرة يواصلون الاعتصام داخل مقر الاونروا لليوم الـ26

بال تويت – غزة

يواصل العشرات من أصحاب البيوت المدمرة الاعتصام أمام مقر “الأونروا” في مدينة غزة لليوم 26 على التوالي؛ احتجاجًا على وقف تمويل بدل إيجار لهم.

 

ويطالب المشاركون “الأونروا” بالإيفاء بالتزاماتها وسداد بدل الإيجار لهم، في ظل عدم إعادة إعمار بيوتهم التي دمّرها الاحتلال الصهيوني في عدوانه على قطاع غزة عام 2014، في حين كان مدير عمليات “الأونروا” في غزة ماتياس شمالي أعلن في 8 نوفمبر الماضي أن الوكالة أوقفت صرف بدل إيجار للمتضررين “وذلك بسبب الأزمة المالية” التي تعاني منها.

وناشد أصحاب البيوت المدمرة المفوض العام لوكالة الغوث بيبر كرينبول للإسراع قي عملية الإعمار وفقًا لمواصفات السلامة والجودة، ودفع بدل الإيجار لحين استلام مساكنهم.

ودعوا وكالة الغوث في بيان صادر عنهم لمزيد من الجدية والعمل على إنهاء هذه المشكلة التي تتفاقم يومًا بعد يوم، وذلك وفاءً من “الأونروا” لالتزاماتها تجاه اللاجئين، واعتبر بيانهم “إن مبالغ بدل الإيجار التي تدفع حتى تسليم المساكن هي استحقاق لهم لدى وكالة الغوث ولن يفرطوا به وكذلك المبالغ السابقة، محملين وكالة الغوث المسؤولية الكاملة عن سلامة المعتصمين في داخل المقر.”.

بدوره، أوضح المواطن عزات الخطيب في كلمة العائلات المدمرة منازلهم، أن “تبريرات “الأونروا” بتأخير صرف بدل الإيجار بسبب عدم توفر الأموال الكافية يجافي الحقيقة، يأتي للضغط والخضوع للأمر الواقع والذل والهوان والسياسة الملعونة على حساب الأهالي التي هدمت بيوتهم”.

كما أكّد على أن “المتضررين بحاجة إلى مساعدة عاجلة ملحّة وضرورية لدفع ما تراكم عليهم من ديون لأصحاب العقارات حتى لا يطردوا في الشارع”، داعيًا وكالة الغوث وأصحاب القرار “للعمل من أجل تسليم الأموال التي يمكن أن تسد احتياجات المواطنين سواء للإيجار أو لإعادة الإعمار”.

وأعلن الخطيب أن “حراكهم سيتصاعد في حال عدم توفير بدل إيجار لهم من قبل الأونروا”.

ويبلغ عدد العائلات التي كانت “الأونروا” تدفع لهم بدل إيجارات 1612 عائلة، وغالبيتها كانت تقطن في بيت حانون وأبراج الندى شمالي القطاع.

وكانت هذه العائلات تقطن في منازل مستأجرة طيلة الأعوام الخمسة الماضية، ولم تتم إعادة بناء منازلهم، وكانت الوكالة تُسدّد بدل الإيجار، إلا أنها توقفت عن ذلك منذ عدة شهور، الأمر الذي فاقم معاناة هؤلاء المواطنين، الذين باتوا مُشرّدين بدون مأوى.

Related posts

صحيفة : جهود واتصالات لتأمين رواتب موظفي السلطة في غزة

pal Tweet

تعرف على الآلية الجديدة للسفر عبر معبر رفح

Haneen Aziza

طالع الجديد حول المنحة القطرية الثالثة لغزة

حنين أحمد

Leave a Comment