فلسطين تويت
قطاع غزة

بعد حل التشريعي.. قرارات حاسمة بشأن موظفي السلطة في غزة

محمود عباس

بال تويت – رام الله

ذكرت مصادر خاصة، اليوم الأحد، أن رئيس السلطة محمود عباس سيتخذ خطوات مصيرية جديدة تجاه موظفي السلطة في قطاع غزة مطلع العام الجديد، كخطوة لاحقة لحل المجلس التشريعي الفلسطيني.

وقالت المصادر، إن الرئيس عباس عازم على إحالة جميع العسكريين في قطاع غزة إلى التقاعد الإجباري، والمدنيين في الوزارات، باستثناء وزارتي الصحة والتعليم.

وأضافت المصادر، أنه سيفتح باب التقاعد الطوعي مع بداية العام للموظفين المدنيين ” الصحة والتعليم”، الذي تم تعيينهم منذ دخول السلطة عام 1994، مقابل 75% من الراتب.

أعلن رئيس السلطة محمود عباس، التزامه بحل المجلس التشريعي بناءً على قرار من المحكمة الدستورية، داعياً لإجراء انتخابات تشريعية خلال 6 أشهر.

وقال عباس خلال اجتماع لقيادة السلطة مساء السبت: “إن المحكمة الدستورية أصدرت قرارا بحل المجلس التشريعي ونحن سنلتزم بتنفيذ القرار”.

وأضاف: “إن المبادرة التي قدمها بشأن المصالحة لم تلق أي استجابة حتى اللحظة”، مؤكداً أنه لن يتراجع عما اتفق عليه مسبقاً بشأن المصالحة، مقدراً الجهود المصرية لإنهاء الانقسام.

وفي ذات السياق قال عباس: “حماس جزء من الشعب الفلسطيني لكننا مختلفين معها وهذا شأن فلسطيني، ولا يمكن لنا أن نقبل بأن تُتهم بالإرهاب، مشيراً إلى أن السلطة ستواصل تقديم طلب توفير الحماية الدولية لشعبنا في المحافل الدولية.

يشار إلى أن الرئيس عباس أعلن عن حل المجلس التشريعي الذي تمثل حركة حماس فيه أغلبية، وهي خطوة رفضها الكل الفلسطيني كونها تعزز الانقسام.

وجدد عباس رفضه للحوار مع الإدارة الأميركية باعتبارها طرفا غير نزيه، لافتاً إلى أن كل محاولات العبث بالأمن الفلسطيني لن تثنينا عن مواجهة صفقة القرن التي يطرحها ترامب.

لمتابعة موقع بال تويت على مواقع التواصل الاجتماعي :

فيسبوك

تويتر

جوجل بلس

يوتيوب

وتساب

تلجرام

Related posts

بوابة معبر رفح تفتح اليوم لعودة العالقين وإدخال جثامين أربعة غزيين

Haneen Aziza

مقتل جندي إسرائيلي في استهداف جيب عسكري على حدود غزة

Haneen Aziza

هل تتحمل “إسرائيل” ثمن الحرب الشاملة على غزة؟

حنين أحمد

Leave a Comment