فلسطين تويت
قطاع غزة

رسمياً.. تحديد موعد صرف شيكات الشؤون الإجتماعية

رسمياً.. تحديد موعد صرف شيكات الشؤون الإجتماعية
بال تويت – غزة

أعلنت وزارة التنمية الاجتماعية، صرف مخصصات الأسر الفقيرة ” شيكات الشؤون ” في المحافظات الشمالية والجنوبية على حد سواء، غداً الثلاثاء، حيث تم إضافة 2000 أسرة جديدة ستستفيد للمرة الأولى من برنامج التحويلات النقدية، منها 1500 أسرة في قطاع غزة و 500 أسرة في الضفة الغربية.

وتشمل الدفعة 104,634 أسرة بمبلغ إجمالي 124 مليون شيقل. وبين الوزير أن عدد الأسر المستفيدة في قطاع غزة حوالي 70 ألف أسرة والباقي في الضفة الغربية.

ويبلغ مخصصات الأسر من قطاع غزة من هذه الدفعة تبلغ 94 مليون شيقل، والمبالغ المخصصة للضفة الغربية حوالي 30 مليون شيقل.

ووفقاً لوزارة التنمية فقد تم إضافة 2000 أسرة جديدة ستستفيد للمرة الأولى من برنامج التحويلات النقدية، منها 1500 أسرة في قطاع غزة و 500 أسرة في الضفة الغربية.

ولفتت إلى أنه تم حجب الأسر التي تبين عدم استحقاقها للمساعدة سواء بسبب تحديث البيانات أو بسبب وجود مخصص مالي آخر للأسرة أو وجود ملفت ضريبية.

ويستهدف برنامج شيكات الشؤون الأسر التي تقع تحت خط الفقر الشديد، وأشخاصًا من ذوي الإعاقة، وبعض المسنين، والأيتام، وأصحاب الأمراض المزمنة وأسرًا تترأسها نساء.

وتصل قيمة المساعدات شهريًا إلى 130 مليون شيكل، موزعة على أكثر من 111 ألف أسرة في الضفة والقطاع.

وتتلقى كل أسرة من تلك الأسر مبلغًا يتراوح بين (750-1800) شيكل كل ثلاثة أشهر.

نقدم لكم بالتزامن مع عمليات صرف شيكات الشؤون الاجتماعية إمكانية فحص شيكات الشؤون لمعرفة الفئات التي تستحق الحصول على دفعات.ومن المقرر أن تبدأ البنوك صرف شيكات الشؤون من وزارة التنمية الاجتماعية .

موقع فحص شيكات الشؤون الإجتماعية في جميع المحافظات عبر الرابط الأسفل لمعرفة المبلغ المصروف للمنتفع ، فحص شيكات الشؤون الاجتماعية.

وزارة التنمية الاجتماعية هي إحدى أجهزة السلطة التنفيذية تؤدي دورا تخصصياً في إطار تكاملي مع بقية الوزارات والهيئات الحكومية المختلفة لإرساء القواعد الاجتماعية الأساسية للدولة الفلسطينية وفق أسس حديثة لبناء المجتمع السليم ورفع مستوى معيشته لضمان الحياة الكريمة للإنسان الفلسطيني.

-ترتكز رسالة الوزارة على تحقيق التنمية الشاملة والأمن الاجتماعي والنمو الاقتصادي لكل أسرة فلسطينية وصولا للرفاه الاجتماعي لبناء المجتمع السليم ورفع مستوى المعيشة لضمان الحياة الكريمة للإنسان الفلسطيني وعلى أسس المساواة دون تمييز عرقي أو جنسي أو عقائدي أو طائفي في إطار عملية تنسيقية شاملة ما بين القطاع الرسمي و الأهلي والخاص بما يلبى متطلبات العمل بأقصى درجات الكفاءة والمرونة.

ولفحص موعد استلام الشيكات او الكوبونة من الشؤون الاجتماعية من هـــنـــــــــــا

سوف تظهر لك خانة على الجنب ادخل بها رقم الهوية الخاص للمستفيد من الشؤون الاجتماعي

كما هو موضح بالصورة أدناه

لمتابعة موقع بال تويت على مواقع التواصل الاجتماعي :

فيسبوك

تويتر

جوجل بلس

يوتيوب

وتساب

تلجرام

Related posts

السلطات المصرية تُقرر إغلاق معبر رفح البري غداً الثلاثاء

Alaa Qadura

جهود لإرسال 70 طبيب مصري للعمل في غزة

pal Tweet

شهيد وجريحان في قصف مدفعي للاحتلال شرق رفح

pal Tweet

Leave a Comment