فلسطين تويت
الضفة الغربية

بالإجماع: الرئيس عباس رئيسا لـمجموعة الـ77 والصين

بال تويت – الأمم المتحدة

بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي والرئيس محمود عباس إلى جانب ممثلي 134 دولة، جرى انتخاب دولة فلسطين صباح هذا اليوم بالإجماع رئيسا لمجموعة السبعة والسبعين والصين، وذلك خلال الاجتماع الثاني والأربعين لوزراء خارجية المجموعة، والذي ترأسه الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية بصفته رئيس المجموعة لهذا العام.

علما بأن دولة فلسطين ستتسلم رئاسة المجموعة في الأول من يناير المقبل، وسبق وأن رشحت مجموعة آسيا والباسيفك دولة فلسطين لقيادة المجموعة بالنيابة عنها.

الرئيس محمود عباس وفي كلمته التي أعقبت عملية الانتخاب، شكر مجموعة الــ77 على انتخابهم بالإجماع فلسطين رئيسا للمجموعة، متعهدا بالتزام فلسطين الكامل بالقيام بواجباتها ومسؤولياتها بشرف ونزاهة واقتدار والالتزام بالعمل عن كثب مع جميع الوفود الأعضاء، والسكرتاريا التنفيذية للمجموعة، وكذلك مع شركائنا وهيئات الأمم المتحدة الأخرى من أجل تحقيق أهداف المجموعة والوصول إلى “المستقبل الذي نريد”.

الرئيس عباس أشار كذلك إلى أنه وبروح تعاون الجنوب جنوب الذي ميز عمل المجموعة، وفيما نحن مقبلون على عقد المؤتمر الثاني لتعاون الجنوب جنوب والذي سيعقد في بوينس آيرس في فبراير المقبل، فإن الطاقات الفلسطينية جاهزة لضمان الوصول إلى وثيقة ختامية متفق عليها، وشاملة، وترعى مصالح الدول الأكثر ضعفا، وتراعي ما اتفقنا عليه في خطة تحويل عالمنا: أجندة التنمية 2030. مع التأكيد على “ألا يتخلف أحد عن الركب”.

تعرف على نص خطاب الرئيس عباس أمام الأمم المتحدة

Related posts

جوال والوطنية قدمتا المعلومات اللازمة للنيابة في رام الله

pal Tweet

التحقيق في وفاة طفل 7 سنوات سقط عن العاب بمنتزه في نابلس

pal Tweet

الحمد الله يبحث مع رئيس سلوفاكيا تعزيز التعاون

Alaa Qadura

Leave a Comment