فلسطين تويت
تويتر العرب

هاشتاق #ارحل_يا_سيسي يربك النظام ويتصدر رغم حرب الكتائب

بال تويت – تويتر

لليوم الرابع على التوالي يظل هاشتاق “#ارحل_يا_سيسي” متربعاً على قائمة الأكثر تداولاً في مصر، بتغريدات تعدت 335 ألف تغريدة، ما حوّل الوسم لمظاهرة حقيقية على مواقع التواصل ضد الرئيس عبد الفتاح السيسي، ودفع الكتائب الإلكترونية لمحاولات مستمية لمحاربة الوسم.

وبدأت كتائب السيسي بتدشين وسوم مضادة مثل “#السيسي_زعيمي_وافتخر”، والذي فشل في منافسة #ارحل_يا_سيسي، واستمر وجوده في القائمة لوقت قصير، فدشنت وسماً آخر يرد مباشرة على طلب رحيل السيسي تحت اسم “#السيسي_مش_هيرحل”، وقامت الكتائب والمواقع الإلكترونية بمحاولات مستمية لدفع الوسم للمنافسة، ولكنه لم يقترب من القمة.

 

اللافت ظهور وسمين متشابهين يطالبان برحيل السيسي، أحدهما “#ارحل_ياسيسي”، وآخر “#ارحل_يا_سيسيي” بياء زائدة، ما اعتبره ناشطون محاولة من الكتائب الإلكترونية لإيقاف طوفان المشاركات في الوسم الأصلي، للحيلولة دون استمراره في الصدارة.

 

وبعد فشل الكتائب ووسومها، لجأ النظام لأذرعه ومؤيديه لإيقاف الوسم، ما اعتبره ناشطون دليلا على اهتزاز النظام من الوسم، مثل الكاتب معتز عبد الفتاح الذي غرد: “‏بالنسبة لحرب التويتات بشأن رئيس الجمهورية، أنا لو مسؤل تويتر أو فيسبوك، ممكن أزور الأرقام وأقول ان مؤيدي الرئيس 10 آلاف ومعارضيه 10 مليون. #احذروا”.

 

وعضو برلمان النظام محمد أبو حامد الذي قال على حسابه الشخصى على موقع تويتر: “‏‏إحنا دولة دستورية الرئيس فيها يأتي بإجراءات دستورية يدعمها الشعب، وينتهي حكمه أيضاً بإجراءات دستورية، ومن يحاول الخروج على الشرعية الدستورية واهم، الهاشتاج لا ينشئ نظام حكم ولا ينهي نظام حكم، الرئيس شرعيته واستمرارها من الشعب والدستور”.

ليرد عليه “جيفارا”: “‏‎و الدستور ده كان فين لما انقلب السيسي على رئيس جا ببنود الدستور؟ ولا الدستور والشرعية ممكن ياخدوا رست يتوقف فيه العمل بهما؟ #ارحل_يا_سيسي”.

 

ولوحظ انتشار صور تظاهرات ثورة يناير في الوسم، مصحوبة بتعليق “قريبا إن شاء الله”، باللغة العربية والإنكليزية. وتساءل عبد الله خاطر باللغة الإنكليزية: “خمس سنوات لم تكن كافية هل يكون 30 يونيو 2018 اليوم الموعود؟”.

 

وعلق الناشط أحمد هقص: “‏بائس انت كنظام يملك البرلمان.. والقضاء ..والإعلام.. والسلاح.. وسحق كل معارضيه وفي الآخر.. مشغل ذبابه الإلكتروني بهشتاج رئيسي السيسي وأفتخر! ‎#ارحل_يا_سيسي”.

وكرر أحمد هتاف ثورة يناير: “‏‎#ارحل_يا_سيسي .. الشعب يريد إسقاط النظام”.

 

 

 

https://twitter.com/600Majed/status/1010700225139355648

 

Related posts

هاشتاق #الحج_فخ_للقطريين يتصدر الترند القطري

Haneen Aziza

هاشتاق #الأمم_المتحدة ثير الجدل على مواقع التواصل الإجتماعي

Haneen Aziza

هاشتاق #دوت_مصر يثير غضب رواد مواقع التواصل

Haneen Aziza

Leave a Comment