فلسطين تويت
تويتر العرب

هاشتاق #انزل_عوم_فالإنجازات يتصدر الترند المصري

بال تويت – تويتر

واصل الاهتمام بخسائر الأمطار التي سقطت على مصر، الصدارة بمواقع التواصل الاجتماعي، ولم تنافسها سوى مباراة القمة المصرية بين فريقي الأهلي والزمالك، ما دفع الرئيس عبد الفتاح السيسي للتعليق عليها.

 

وغرد على حسابه الرسمي بموقع تويتر قائلا: “‏أتفهم تماماً حالة المعاناة التى ألمت ببعض المصريين نتيجة الآثار الناجمة عن تساقط الأمطار بشكل مفاجئ وغير معتاد عليه خلال اليومين الماضيين، وأؤكد أن الدولة بكافة أجهزتها ستكثف من جهودها لتلافي حدوث مثل هذه الآثار مرة أخرى”.

ولم تفلح التغريدة في الحد من الهجوم على النظام بسبب فشله في مواجهة آثار الأمطار، فرد على تغريدة السيسي الفنان الساخر عبد الله الشريف، الذي ذكره بتصريحاته السابقة عن شبكة الطرق وقال: “‏‎سيبك إنت شبكة الطرق هتخلي مصر كده”، وشاركت ميرا في الرد: “‏‎بشكل مفاجئ؟؟ معلش السماء كانت لازم تستأذنك يا بلحة يا فاشل يا فاشل يا فااااااااااااشل”.

ولم يقف رواد التواصل عند الرد على التغريدة، بل دشنوا وسم #انزل_عوم_فالإنجازات، للسخرية من السيسي ومؤيديه الذين يتفاخرون كثيراً بالإنجازات المزعومة، في الوقت الذي غرقت فيه البلاد في الأمطار.

وغردت حبيبة مصطفى: “‏‎#انزل_عوم_فالإنجازات وبعد تفكير عميق وتدبير واتفاق مع قطرات المطر قرر الزعيم الفريق المشير الرئيس أنه يعمل لنا مدينة مثل فينسيا.. إنجازات دي ولا مش إنجازات يا أشرار يا قاتلي الإبداع والتخيل”.

وقالت جاسمين: “‏أخد اللقطة وقالك عملنا شبكة طرق وكباري كده وعند أول اختبار ظهر الفرق بين وهم الدعاية وحقيقة ما يجري على الأرض من غش وفساد.. قالها عم جلال.. بالأمطار فضحت السماء فساد أهل الأرض!! #انزل_عوم_فالإنجازات #التجمع_الخامس”.

بدوره، قال صاحب حساب “خواطر شاعر”: “‏‎#انزل_عوم_فالإنجازات.. حكم العسكر مش إنجازات حكم العسكر كله جنازات في القطارات .. المستشفيات.. في العبارات.. في الطرقات.. في المعتقلات.. في المظاهرات.. هما ياخدوا كل الحاجات والشعب له بعض الفتات”.

وغرد صاحب حساب “راب”: “‏‎#انزل_عوم_فالإنجازات .. انزل عوم من غير هدوم.. حكم العسكر كله هموم.. انزل وارفع أحلى شراع سياحة وفن آخر إبداع.. انزل وعيش في التوهان حكم العسكر دا آخر جنان”.

أما أحمد فهمي فكتب: “‏إيه بس الإنجاز في بيع أرض البلد؟ #انزل_عوم_فالإنجازات”، وعلقت صاحبة حساب “زائرة”: “‏رئيس وزراء الانقلاب اعتذر للمواطنين عن اللي تسببت به مياه الأمطار! الأستاذ اللي ورا والأستاذة اللي هناك صرفتوا الاعتذار من بنك الأسف ولا كان قافل؟ #انزل_عوم_فالإنجازات وبعدين اعتذر”.

ونشرت نور صورة شهيرة لأحد ضحايا السيول بالإسكندرية وسخرت قائلة: “#انزل_عوم_فالإنجازات.. فاكرين الراجل ده؟ كان من حوالي 3 سنين في منطقة شعبية بالإسكندرية .. الصورة بقى اللي جنبه لأرقى حي في القاهرة هذا العام! أظن كده السيسي عداه العيب وحقق لنا العدالة الاجتماعية التي كنا نرجوها”.

ونشرت ثائرة فيديو “فتاة الدائري” الذي انتشر على مدى اليومين السابقين وقالت: “فتاة الدائري تعرّي حكومة العسكر لليوم الثاني على التوالي، واصل مقطع فيديو لاحتجاز فتاة على الدائري 8 ساعات، بسبب توقف الطرق التي فشلت حكومة الانقلاب في تصريفها.. ولفتت السيدة إلى أنها حاولت التواصل مع فرق الإنقاذ والنجدة، وتوسلت لهم دون فائدة. #انزل_عوم_فالإنجازات”.

https://twitter.com/halemasultan22/status/989534830974074880

https://twitter.com/RAB_4A4/status/989543066985000960

https://twitter.com/AmalElhorya/status/989573173371863041

https://twitter.com/Asih_4a/status/989566124928000001

 

Related posts

هاشتاق #سعوديون_ضدّ_التطبيع يثير الجدل في التويتر السعودي

Haneen Aziza

رفع لافتة للـ #الملك_سلمان في مباراة كرة قدم في #الجزائر تثير الجدل في #السعودية

Haneen Aziza

مصريون ساخرون من تصريحات وزير التعليم حول “الدين والسيستم”: “احنا فقرا قوي”

Haneen Aziza

Leave a Comment